منتديات مرحبا


منتديات مرحبا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ♦سمك سوردتيـل♦وثـائقـي♦

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tarik jijel



المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: ♦سمك سوردتيـل♦وثـائقـي♦   السبت 11 يونيو 2011, 14:20


اخواني واخواتي اعضاء وعضوات ومشرفين منتدى حيوانات الزينه

يسعدني ان اقدم لكم موضوع وثائقي حول سمك سوردتيـل
من اسماك الحوض الأكثر شهرة، معظم هواة الاسماك تضمن حوضهم واحد أو أكثر من هذه السمك الجميل والمثير.
الموطن الاصلي للسوردتيل هو أمريكا الوسطى من جنوب المكسيك إلى جواتيمالا، وهناك عدة انواع من هذا السمك وتشكيلة متنوعة من الالوان، السوردتيل المنقط عرف أولا بحدود عام 1864، بينما السوردتيل الأخضر المشهور عرف في عام 1909.
السوردتيل مماثل في الشكل لسمكة البلاتي والجوبي وله جسم أضخم من هذين النوعين وزعنفة ذيل الذكر ممدودة على شكل السيف التي منها اشتق اسمها، وهي سمكة جريئة جدا، وتتواجد بتشكيلة متنوعة من الالوان الجميلة والرائعة.
مثل البلاتي، هذا النوع دخل التهجين لإنتاج أسماك ذات أنواع مختلفة في الألوان المثيرة وأشكال مختلفة للزعانف، ويتوافر السوردتيل بخليط متنوع من الألوان وتشكيلة رائعة من الزعانف، حتى في الانواع البرية منها، فمنها الأخضر والأسود والابيض والأحمر وهو الأكثر شيوعا. هناك الآن تنوع في الزعانف سواء الخلفية او الظهرية اتخذت اشكالا جميلة مثل الليرتيل وهايفن، وقد تم تهجين الذكور بزعانف ضخمة وبسيفين في الزعنفة الخلفية بدلا من واحد، حتى بعض الإناث قد تم تهجينهم وهناك انواعا لها زعنفة مثل الذكر.
وتعتبر سمكة جيدة للمبتدئين.

--------------------------------------------------------------------------------
معروف جدا عن تلك السمكة بانها الأجمل، وهي سهلة التفقيس، تنمو بسرعة ومتوفرة بسهولة. سمك نشيط سلمي يسبح في تجمعات وبشكل طليق، وبالرغم من كونها سمكة اجتماعية فإن من الممكن ان تختلف العادات السلوكية والمزاجية الذي تتصف بها، ويتفاوت السمك الفردي عن رفقائه بين الانسجام السلمي التام إلى سمك يقال عنه انه من الأشقياء او العدائيون، وخصوصا الذكور الأكبر سنا من الممكن أن يميلوا إلى أن يكون عدوانيون نحو بعضهم البعض او مع الأنواع الآخرى.
يفضل هذا النوع من الاسماك الحوض بزرع مناسب وملائم مع مساحة كافية تسمح له بحرية الحركة، ومن الافضل ان يزود الحوض بنباتات عائمة لحماية الصغار حيث ان الأباء أو السمك الكبير يلتهم صغارهم في أغلب الأحيان. وكذلك يفضل وضع قليلا من الملح في الحوض مع إنه ليس ضروري.
السلوك


الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=ELauMWroU6I



مع تحيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
♦سمك سوردتيـل♦وثـائقـي♦
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مرحبا  :: البيئة والفضاء :: حيوانات الزينة-
انتقل الى: